الكلية اليوم

قسم شؤون الطلبة و بالتعاون مع جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل ينظمان جلسة إرشادية لطالبات الكلية حول ” الأمان الرقمي “

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp
نظم قسم شؤون الطلبة و بالتعاون مع جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل جلسة إرشادية لطالبات الكلية حول ” الأمان الرقمي “
حيث هدفت الجلسة لرفع وعي الطلبة حول سبل الحماية والحفاظ على الخصوصية على الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي، انطلاقاً من أنه لا يوجد امان رقمي وحماية مطلقة عند استخدام شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.
وتحدث الأستاذ / عبد الرحمن أبو عزوم ممثل عن جمعية وفاق حول الأمان والخصوصية الرقمية، وحقوق الانسان، والجرائم الالكترونية وآليات الحماية، والتنمر الإلكتروني، وضرورة حاجتنا للأمان الرقمي عبر منصات التواصل الإجتماعي.
ومن ناحية أخري أكد د/ روحي عواجة عميد الكلية علي ضرورة التواصل والتعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع ، خاصة ما لها علاقة بتقديم ورشات عمل إرشادية تفيد الطلبة في حياتهم العملية المستقبلية ، وتساهم في تطوير مفاهيمهم في مواضيع هامة وتساعدهم في التعرف على أدوارهم وعلى بناء مجتمع صحي متوازن في المستقبل .
وبدوره أشاد الأستاذ / أنور أبو عمرة رئيس قسم شؤون الطلبة بمثل هذه الورش والجلسات التى تأتي لرفع وعي الفئات المستهدفة ونشر الوعي المجتمعي حول العنف الالكتروني و تعزيز الامان الرقمي و اليات الحماية على الانترنت وتامين الحسابات من اجل الحد من خطر العنف الالكتروني والابتزاز الالكتروني خاصة بحق النساء والفتيات.
وفي الختام أوصى المشاركون بضرورة تزويد كافة شرائح المجتمع بهذه المفاهيم لخلق السلم المجتمعي بينهم .