الكلية اليوم

قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تخصص الوسائط المتعددة ينظم ندوة علمية موسومة بعنوان” كيف تصبح مصمماً ناجحاً”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp
نظم قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تخصص الوسائط المتعددة بالكلية العربية للعلوم التطبيقية ندوة علمية موسومة بعنوان” كيف تصبح مصمماً ناجحاً”
بحضور كُل من الأستاذ حسن عبد العال، وضيف اللقاء الأستاذ أنس فحجان، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب القسم، والمهتمين بمجال الوسائط المتعددة والتصميم.
وافتتح الندوة الأستاذ حسن عبد العال مدرس المساق، إذ رحب بضيف الندوة الأستاذ أنس فحجان، كما أوضح محاور الندوة للحضور، إذ من خلالها سيتمكن الطالب من معرفة أساسيات التصميم، إضافة إلى تعرفهم على الحس الفني الذي يمكنهم من أن يكونوا مصممين ناجحين في سوق العمل من خلال خبرة فحجان في هذا المجال.
وأوضح فحجان خطوات تسلسلية لكي يكون الشخص مصمماً ناجحاً، بداية من تعلمه لفن التصميم سواء دراسة أكاديمة أو من خلال التعلم الذاتي عل الانترنت أو دورات تدريبية، بعد ذلك تأتي خطوة الفهم الصحيح لأساسيات التصميم والبدء بالممارسة حتى يبدأ الشخص بالصعود إلى سلم النجاح.
وأضاف فحجان أنه على المصمم الناجح أن يمتلك أدوات التصميم المناسبة من خلال توفر معدات مناسبة وبرامج تمكنه من العمل بطريقة صحيحة، وتكوين معرض أعمال إبداعي وجذاب يقدمه للعملاء.
وبين فحجان أنه بهذه الخطوات يكون المصمم قد بدأ الانخراط بالفعل في سوق العمل، فهذه الخطوات تمكنه من البحث عن العمل والموافقة على تصميماته.
وأنهى فحجان حديثه بنصيحة قدمها للحضور، بأن المصمم يكون ناجحاً بحق إذا استمر بالتعلم كل يوم، فهذا المجال يتطور باستمرار ويحتاج إلى مواكبة لتطوراته التي تحدث يوماً بعد يوم.
وفي نهاية الندوة، تناقش الحضور مع ضيف اللقاء وعرضوا عليه مجموعة من الأسئلة التي أجاب عليها وسط تفاعل كبير منهم، كما أنهم أعربوا عن شكرهم لعقد مثل هذه الندوة وطالبوا بعقد المزيد من هذه الندوات التي تؤدي بدورها إلى تطورهم وانخراطهم في سوق العمل.