الكلية اليوم

 فوز الكلية العربية للعلوم التطبيقية بمشروع دولي ضمن مشاريع “ERASMUS PLUS” الممولة من الاتحاد الأوروبي في مجال التعليم العالي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp
ضمن خطواتها الحثيثة في تحقيق رؤية الكلية نحو الريادة والإبداع والتطور على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية ،وضمن جهودها في خدمة التعليم العالي في فلسطين، تختتم الكلية العربية للعلوم التطبيقية هذا العام بتسجيل إنجاز جديد يضاف الى سلسلة إنجازاتها بعد حصولها على دعم لمشروع بناء قدرات في مجال التعليم العالي بدعم من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج ايراسموس بلس للعام 2022 حيث حلت شريكا استراتيجيا رئيساً في المشروع مع خمس شركاء اخرين من دول أوروبية وعربية على أن يتم تنفيذ أنشطة المشروع ENTREPRENEURIAL MINDSET AND SKILLS FOR ALL على مدار ثلاث سنوات 2023- 2026.
وفي هذا السياق، أشاد عميد الكلية د. روحي عواجة بالجهود التي تبذلها الكلية من خلال قسم التخطيط والعلاقات الخارجية وما حققته من إنجاز يفتخر به، ضمن سعيها من اجل تعزيز قدرات كوادرها وطلبتها وتعزيز مكانة الكلية الإقليمية والدولية من خلال تنفيذ المشاريع التنموية وعقد الشراكات الاستراتيجية مع جامعات ومؤسسات تعليمية عربية وأوروبية حيث تضمنت جهودها الاخيرة ابرام اتفاقيات شراكة مع مؤسسات تعليمية في اليونان وبلجيكا وأوكرانيا وإسبانيا.
من جانبها أوضحت د. دعاء حرب رئيس قسم التخطيط والعلاقات الخارجية بالكلية العربية أن مشروع “EMSA” يهدف إلى تطوير كفاءات مؤسسات التعليم والتدريب المهني في تصميم المناهج والمواد وتطوير أدوات التقييم للمناهج بالإضافة الى تطوير كفاءات وبناء قدرات الكوادر العاملة في مؤسسات التعليم العالي والتدريب المهني من خلال تنفيذ سلسلة من الأنشطة وورش العمل، كما أوضحت د. حرب ان الكلية العربية تحل شريكاً رئيسياً في المشروع مع خمس مؤسسات أخرى من قبرص واليونان والاردن ومصر.
ومن الجدير بالذكر أن مشاريع “إيراسموس بلس” يدعمها الاتحاد الأوروبي بهدف تحسين جودة التعليم العالي في عدد من دول العالم ومن ضمنها فلسطين من خلال تطوير قدرات مؤسسات التعليم العالي وبناء قدرات كوادرها ومرافقها، وتعزيز التبادل الأكاديمي والطلابي بين مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والأوروبية.