الكلية اليوم

شؤون الطلبة وجمعية الهلال الأحمر ينفذان حملة توعوية حول “الإستخدام المفرط للمضادات الحيوية “

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp
نفذ قسم شؤون الطلبة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر حملة توعوية حول “الإستخدام المفرط للمضادات الحيوية”
وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة بضرورة عدم أخذ المضادات الحيوية دون وصفة طبية والآثار السلبية المترتبة عليها وكيفية الاستخدام الأمثل لهذه المضادات وتأتي هذه الحملة بهدف الإسهام في محاربة الأمراض المعدية، والحد من حالات مقاومة المضادات الحيوية في الجسم.
بدوره رحب د. روحي عواجة “عميد الكلية” بالقائمين علي هذه الحملة ، مؤكداً على أهمية تنظيم هذه الحملات الطبية و التي تأتي ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بمخاطر المضادات الحيوية والتي تساعد في الحد من الاستخدام المفرط بالمضادات الحيوية، مشيراً إلى وجود جهود دولية كبيرة للحد من المخاطر التي تسببها المضادات الحيوية، مقدماً في ختام كلمته شكره لكل من ساهم في التحضير لهذه الحملات التوعوية.
وقال د. حمادة النجار “مدير الرعاية الأولية بجمعية الهلال” إن الحملة تهدف إلى عدم أخذ المضادات الحيوية دون وصفة طبية، والمساعدة في توضيح المشاكل المترتبة على الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية ومضاعفاتها، إضافة إلى ضرورة الالتزام بأوقات جرعات المضاد الحيوي وأن الإجراءات والحملات التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر لتوعية المجتمع بمخاطر المضادات الحيوية والتي تم تنظيمها من أجل إيصال رسالة واضحة وبشكل صحيح للمجتمع من جراء الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية.
من جهة أخرى أكد أ. أنور أبو عمرة “رئيس قسم شؤون الطلبة” أن الهدف الأساسي هو توعية الطلبة عن هذه الظاهرة ومخاطرها في الوقت الحالي والمستقبل القريب والطرق الممكنة للحد من انتشارها وأن هذه الحملة لم تكن لتنجح لولا جهود الطلبة المشاركين.