كلمة عميد الكلية

المهندس - روحي عواجة
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين ، سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعيين وبعد : أبنائي الطلبة لا شك في أن الجامعات قاطرات تقدم لأممها ، تأخذ بيدها ، وتوجه مسارها ، بل وتحدد لها مصيرها ومستقبلها. ونحن في الكلية العربية للعلوم التطبيقية نعي جيداَ طبيعة الدور الذي يتعين علينا القيام به ، كما ندرك حجم وجسامة المسؤوليات الملقاة على كاهلنا ، لذا فإننا لا ندخر جهداً من أجل أن نكون في طليعة مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني وفاء بواجباتنا ، وتحقيقاً لطموحاتنا . وقد حبانا الله قدراً من الموارد والإمكانات البشرية والمادية التي نسعى جاهدين لحسن استثمارها ، تعظيماً للمنفعة منها ، وتنمية لآفاق الرقي المتاحة أمامنا؛ لذا كان من الواجب علينا أن نتقدم ونتحرك في كافة الاتجاهات ، ونطرق كافة السبل من أجل أن نلحق بركب التقدم والتطور الهائل في عالم لا يعترف بالانغلاق والانطواء على النفس ، وأن نكون من طلائع الكليات التي تعتمد أحدث التقنيات في تقديم وظيفة التعليم لأبنائها ، وأفضل معينات البحث العلمي المتميز ، وأرقى خدمة لمجتمع ناشئ يطمح دائما إلى الأفضل والأرقى ، فضلاً عن دور فاعل ومميز على مستوى البيئة العلمية ، وعليه نسأل الله سبحانه أن يوفقنا لكل ما فيه من خير و تقدم وازدهار لتحقيق أهداف رسمناها وأمال توقعناها ورسالة تبنيناها .

أخبار الكلية

للأعلى

الكلية العربية للعلوم التطبيقية برفح تناقش مشاريع تخرج طلبة قسم العلوم الإدارية والمالية

الكلية العربية للعلوم التطبيقيةأخبار وانشطة الكلية العربية للعلوم التطبيقية برفح تناقش مشاريع تخرج طلبة قسم العلوم الإدارية والمالية

الكلية العربية للعلوم التطبيقية برفح تناقش مشاريع تخرج طلبة قسم العلوم الإدارية والمالية

1434964303

ناقشت الكلية العربية للعلوم التطبيقية برفح اليوم مشاريع تخرج طلبة قسم العلوم الإدارية والمالية، بحضور الدكتور أحمد عواجة نائب العميد للشئون الأكاديمية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في محافظة رفح،وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم وذويهم ، وبلجنة مناقشة مكونه من د.رشاد حماد د.سامي سليم أبو طه د.أعمر أبو عمرة د.يوسف جربوع .

وأعرب د. أحمد عواجة عن سعادته بتخرج كوكبة من طلبة قسم العلوم الإدارية والمالية داعياً الطلبة الخريجين مزيد من الاجتهاد خاصة وأنهم الآن على أبواب الانطلاق نحو سوق العمل ، موضحاً أن القسم يعمل بشكل مستمر على تطوير التخصصات والبرامج الأكاديمية بما يتناسب مع متطلبات المجتمع المحلي ، مقدماً شكره لكل من ساهم وشارك في إنجاح مناقشة المشاريع الطلابية.

وأضاف الدكتور أحمد عواجة أن الكلية العربية تسعى بشكل ملحوظ نحو تحقيق التميز من خلال تطوير الخطط الدراسية وإعداد البرامج التدريبية اللازمة للطلبة ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي، وقادرين أيضاً على خلق نجاحات وإبداعات جديدة في مجال تخرجهم.

من جهته أعرب د.سامي سليم أبو طه مشرف أبحاث التخرج والمحاضر بالكلية العربية عن مدى رضا لجنة المناقشة عن المشاريع المقدَّمة من قبل الطلبة، والتي جاءت كخطوة أولى لهم في طريق النجاح والانطلاق بقوة نحو سوق العمل المحلي والدولي ، معتبره أن مناقشة المشاريع في هذا اليوم جاء كثمرة لتتويج مجهودات الطلبة وثمرة أعوام دراسية عديدة حصل من خلالها الطلبة على كم من المعلومات النظرية والتطبيقية التي مكَّنتهم من التخرج.

وتم تقديم العديد من المشاريع التي نوقشت وكان من أبرزها ” بحث عن الشرطة الفلسطينية في محافظة رفح عن واقع إدارة الأزمات ،وبحث عن الرضاء الوظيفي على أداء الموظفين في شركة جوال ،وبحث عن الرقابة الإدارية في بلدية رفح .