كلمة عميد الكلية

المهندس - روحي عواجة
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين ، سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعيين وبعد : أبنائي الطلبة لا شك في أن الجامعات قاطرات تقدم لأممها ، تأخذ بيدها ، وتوجه مسارها ، بل وتحدد لها مصيرها ومستقبلها. ونحن في الكلية العربية للعلوم التطبيقية نعي جيداَ طبيعة الدور الذي يتعين علينا القيام به ، كما ندرك حجم وجسامة المسؤوليات الملقاة على كاهلنا ، لذا فإننا لا ندخر جهداً من أجل أن نكون في طليعة مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني وفاء بواجباتنا ، وتحقيقاً لطموحاتنا . وقد حبانا الله قدراً من الموارد والإمكانات البشرية والمادية التي نسعى جاهدين لحسن استثمارها ، تعظيماً للمنفعة منها ، وتنمية لآفاق الرقي المتاحة أمامنا؛ لذا كان من الواجب علينا أن نتقدم ونتحرك في كافة الاتجاهات ، ونطرق كافة السبل من أجل أن نلحق بركب التقدم والتطور الهائل في عالم لا يعترف بالانغلاق والانطواء على النفس ، وأن نكون من طلائع الكليات التي تعتمد أحدث التقنيات في تقديم وظيفة التعليم لأبنائها ، وأفضل معينات البحث العلمي المتميز ، وأرقى خدمة لمجتمع ناشئ يطمح دائما إلى الأفضل والأرقى ، فضلاً عن دور فاعل ومميز على مستوى البيئة العلمية ، وعليه نسأل الله سبحانه أن يوفقنا لكل ما فيه من خير و تقدم وازدهار لتحقيق أهداف رسمناها وأمال توقعناها ورسالة تبنيناها .

أخبار الكلية

للأعلى

الكلية العربية الجامعية برفح تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة برفقة وفد من مديرية التربية والتعليم

الكلية العربية للعلوم التطبيقيةأخبار وانشطة الكلية العربية الجامعية برفح تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة برفقة وفد من مديرية التربية والتعليم

الكلية العربية الجامعية برفح تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة برفقة وفد من مديرية التربية والتعليم

1434965073

اكد الدكتور أحمد عواجة نائب العميد للشئون الأكاديمية للكلية العربية للعلوم التطبيقية على الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من اجل تطوير التعليم في فلسطين والارتقاء بها وعلى أهمية العلم والعملية التعليمية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية التي قام بها مسئولي الجامعات والكليات في محافظة رفح و مدير التربية والتعليم برفح أ. أشرف عمر ونائبيه الإداري والفني.

طالب الدكتور أحمد عواجة طلبة الثانوية العامة ببذل كل الجهد ليس من اجل النجاح فحسب بل والحصول على المعدلات التي تؤهلهم للوصول الى مقاعد جامعية والتخصصات التي يرغبون بها.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة تعكس اهتمام الطلبة في إكمال طريقهم نحو رفد الوطن بمزيد من الكفاءات الأكاديمية، على طريق بناء مؤسسات الوطن بما يليق بنضالات شعبنا.

بدوره دعا مدير التربية والتعليم برفح أ. أشرف عمر الطلبة الى التركيز بالامتحانات وبذل المستطاع لتحقيق النتيجة الايجابية والتي تمثل حصاد اثنا عشر سنة من الدراسة.

وتمنى أ.أشرف عمر التوفيق والنجاح لكل الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام , ودعا الأهالي و المجتمع المحلي إلى إلى توفير كل الأجواء المناسبة لطلبة الثانوية العامة, حتى يستطيعوا الدراسة و التركيز طيلة فترة الامتحانات بأجواء من الهدوء و الراحة .

ويبلغ عدد الطلبة الذين سجلوا للتقدم لامتحان الثانوية العامة لهذا العام، 80569 طالباً وطالبة، منهم 45872 في الضفة و34697 في غزة، فيما بلغ عدد الإناث المتقدمات في كافة الفروع 42919 طالبة بنسبة 53.27% من مجمل عدد المتقدمين.

وعدد المتقدمين لفروع العلوم الإنسانية في الضفة بلغ 30803 طلاب، وفي غزة 24537 طالباً، وعدد المتقدمين للفرع العلمي في الضفة بلغ 10138 طالباً، وفي غزة 6493 طالباً، وعدد المتقدمين للفرع التجاري في الضفة بلغ 3409 طلاب، وعدد المتقدمين للفرع الشرعي في الضفة بلغ 81 طالباً وطالبة، وفي غزة 3299 طالباً وطالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين للفروع المهنية في الضفة 1441 طالباً، وفي غزة 367 طالباً.