كلمة عميد الكلية

المهندس - روحي عواجة
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين ، سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعيين وبعد : أبنائي الطلبة لا شك في أن الجامعات قاطرات تقدم لأممها ، تأخذ بيدها ، وتوجه مسارها ، بل وتحدد لها مصيرها ومستقبلها. ونحن في الكلية العربية للعلوم التطبيقية نعي جيداَ طبيعة الدور الذي يتعين علينا القيام به ، كما ندرك حجم وجسامة المسؤوليات الملقاة على كاهلنا ، لذا فإننا لا ندخر جهداً من أجل أن نكون في طليعة مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني وفاء بواجباتنا ، وتحقيقاً لطموحاتنا . وقد حبانا الله قدراً من الموارد والإمكانات البشرية والمادية التي نسعى جاهدين لحسن استثمارها ، تعظيماً للمنفعة منها ، وتنمية لآفاق الرقي المتاحة أمامنا؛ لذا كان من الواجب علينا أن نتقدم ونتحرك في كافة الاتجاهات ، ونطرق كافة السبل من أجل أن نلحق بركب التقدم والتطور الهائل في عالم لا يعترف بالانغلاق والانطواء على النفس ، وأن نكون من طلائع الكليات التي تعتمد أحدث التقنيات في تقديم وظيفة التعليم لأبنائها ، وأفضل معينات البحث العلمي المتميز ، وأرقى خدمة لمجتمع ناشئ يطمح دائما إلى الأفضل والأرقى ، فضلاً عن دور فاعل ومميز على مستوى البيئة العلمية ، وعليه نسأل الله سبحانه أن يوفقنا لكل ما فيه من خير و تقدم وازدهار لتحقيق أهداف رسمناها وأمال توقعناها ورسالة تبنيناها .

أخبار الكلية

للأعلى

يتولى مجلس الكلية ما يلي ضمن السياسات العامة والتخطيط العام للكلية  /

1- إقرار الأنظمة الأكاديمية التي تطبق على الطلبة.

2- إقرار الخطط الدراسية والمناهج المقدمة من رؤساء الأقسام.

3- إقرار منح الشهادات للطلبة اللذين استوفوا شروط الحصول عليها.

4- إقرار الفصل من الكلية للطلاب اللذين استحقوا ذلك.

5- بحث القضايا الطلابية التي يعرضها رئيس المجلس.

6- القيام بتنفيذ السياسة العامة للكلية في النواحي الأكاديمية والبحث العلمي.

7 – العمل على الحفاظ على الشخصية العربية الإسلامية للكلية سواء أكان ذلك في المناهج الأكاديمية أو النشاطات الثقافية أو الاجتماعية أو البرامج غير المنهجية.

8- توثيق صلات الكلية بالجامعات والكليات الأخرى بالمجتمع المحلي ومؤسساته بما يضمن إحداث تفاعل إيجابي بين الكلية ومجتمعها.

9- وضع وإقرار سياسة قبول الطلاب وتحديد أعدادهم في كل قسم أو برنامج في الكلية.

10- تشكيل مجالس ولجان النظام والجزاءات بالنسبة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والعاملين والطلبة وفق الأنظمة والتعليمات الخاصة الصادرة بذلك.

11- تقييم أداء الكلية بشكل دوري بما يتضمن تطويرها وتلبيتها لحاجات المجتمع وبناء عقلية علمية ذات رسوخ حضاري متميز.

12- منح الدرجات العلمية ومعادلة الشهادات والدرجات العلمية الصادرة من الجامعات والكليات الأخرى واقتراح منح الدرجة الفخرية.