كلمة عميد الكلية

المهندس - روحي عواجة
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين ، سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعيين وبعد : أبنائي الطلبة لا شك في أن الجامعات قاطرات تقدم لأممها ، تأخذ بيدها ، وتوجه مسارها ، بل وتحدد لها مصيرها ومستقبلها. ونحن في الكلية العربية للعلوم التطبيقية نعي جيداَ طبيعة الدور الذي يتعين علينا القيام به ، كما ندرك حجم وجسامة المسؤوليات الملقاة على كاهلنا ، لذا فإننا لا ندخر جهداً من أجل أن نكون في طليعة مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني وفاء بواجباتنا ، وتحقيقاً لطموحاتنا . وقد حبانا الله قدراً من الموارد والإمكانات البشرية والمادية التي نسعى جاهدين لحسن استثمارها ، تعظيماً للمنفعة منها ، وتنمية لآفاق الرقي المتاحة أمامنا؛ لذا كان من الواجب علينا أن نتقدم ونتحرك في كافة الاتجاهات ، ونطرق كافة السبل من أجل أن نلحق بركب التقدم والتطور الهائل في عالم لا يعترف بالانغلاق والانطواء على النفس ، وأن نكون من طلائع الكليات التي تعتمد أحدث التقنيات في تقديم وظيفة التعليم لأبنائها ، وأفضل معينات البحث العلمي المتميز ، وأرقى خدمة لمجتمع ناشئ يطمح دائما إلى الأفضل والأرقى ، فضلاً عن دور فاعل ومميز على مستوى البيئة العلمية ، وعليه نسأل الله سبحانه أن يوفقنا لكل ما فيه من خير و تقدم وازدهار لتحقيق أهداف رسمناها وأمال توقعناها ورسالة تبنيناها .

أخبار الكلية

للأعلى

كيف تلتحق بالكلية

خطوات الالتحاق بالكلية العربية للعلوم التطبيقية 

عزيزي الطالب …. عزيزتي الطالبة ….

مرحباً بك  في كليتك الكلية العربية للعلوم التطبيقية ، ويسرنا أن تكون واحداً من طلابنا أو طالباتنا  كما و يسعدنا اهتمامك وحرصك على الالتحاق بكليتنا الغراء ، فيما يلي الخطوات التي ينبغي أن تقوم بها من أجل تيسير التحاقك  :

المرحلة الأولى / التعرف على الكلية العربية للعلوم التطبيقية وبرامجها الأكاديمية : 

• توجه إلى مرشدي الكلية في المكان المخصص لاستقبال الطلبة في الحرم الجامعي للاستفادة من إرشاداتهم ونصائحهم ، وذلك بمجرد ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة وفتح باب القبول في الكلية .

• استلم النشرة التعريفية الخاصة بالكلية واقرأها جيداً للتعرف على جميع المعلومات اللازمة للالتحاق بالكلية ، وكذلك للتعرف على البرامج الأكاديمية التي بإمكانك الالتحاق بها .

المرحلة الثانية / الالتحاق بالكلية :

• توجه إلى قسم المالية لدفع رسوم طلب الالتحاق وقيمتها 20 دينار غير مستردة ، وتسلم إيصالاً بذلك ، مع حساب خاص للدخول إلى خدمات الطلبة على موقع الكلية .

• التزم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة في طلب الالتحاق مع تحري الدقة وخصوصاً في تحديد الاختصاصات التي ترغب الالتحاق بها وفق رغبتك وأولوياتك .

المرحلة الثالثة / القبول والتسجيل في الكلية :

• ستظهر نتيجة القبول مباشرة فور اعتماد الطلب بناء علي أولويات رغبات الطالب وقدرة التخصصات الاستيعابية .

• توجه إلي قسم المالية لدفع رسوم الساعات الدراسية للفصل الدراسي حتى تتمكن من تسجيل المساقات حسب الخطة الدراسية النموذجية لكل تخصص وستحصل علي جدولك الدراسي

• تعرف على أماكن القاعات الدراسية المذكورة في الجدول الدراسي بالإضافة إلى كافة مرافق الكلية ، وذلك بالاستعانة بمرشدي الكلية لتجنب حدوث أي ارباك عند بداية الفصل الدراسي الجديد .

• الوثائق المطلوبة لإتمام التسجيل : 

يقوم الطالب بمراجعة قسم القبول والتسجيل لاستكمال ملفه من خلال تقديم الأوراق الثبوتية التالية : 

1. صورة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .

2. صورة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر .

3. (4) صور شخصية .

4. التوقيع على نموذج طلب التحاق مطبوع .

المرحلة الرابعة / استصدار البطاقة الجامعية :

• يتقدم الطالب لاستخراج بطاقة جامعية بحيث يتم إحضار صور شخصية للطالب ، وذلك لكل طالب سدد الرسوم الدراسية .

• يستلم الطالب بطاقته الجامعية من قسم القبول والتسجيل خلال أسبوع من تقديمه للطلب.

ملاحظة :

على الطالب الاحتفاظ بالبطاقة الجامعية لتسهيل جميع معاملاته في الكلية ، ليتمكن من دخول قاعات الامتحان وفي حال فقدانها ينبغي إبلاغ قسم القبول والتسجيل فوراً .