كلمة عميد الكلية

المهندس - روحي عواجة
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين ، سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعيين وبعد : أبنائي الطلبة لا شك في أن الجامعات قاطرات تقدم لأممها ، تأخذ بيدها ، وتوجه مسارها ، بل وتحدد لها مصيرها ومستقبلها. ونحن في الكلية العربية للعلوم التطبيقية نعي جيداَ طبيعة الدور الذي يتعين علينا القيام به ، كما ندرك حجم وجسامة المسؤوليات الملقاة على كاهلنا ، لذا فإننا لا ندخر جهداً من أجل أن نكون في طليعة مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني وفاء بواجباتنا ، وتحقيقاً لطموحاتنا . وقد حبانا الله قدراً من الموارد والإمكانات البشرية والمادية التي نسعى جاهدين لحسن استثمارها ، تعظيماً للمنفعة منها ، وتنمية لآفاق الرقي المتاحة أمامنا؛ لذا كان من الواجب علينا أن نتقدم ونتحرك في كافة الاتجاهات ، ونطرق كافة السبل من أجل أن نلحق بركب التقدم والتطور الهائل في عالم لا يعترف بالانغلاق والانطواء على النفس ، وأن نكون من طلائع الكليات التي تعتمد أحدث التقنيات في تقديم وظيفة التعليم لأبنائها ، وأفضل معينات البحث العلمي المتميز ، وأرقى خدمة لمجتمع ناشئ يطمح دائما إلى الأفضل والأرقى ، فضلاً عن دور فاعل ومميز على مستوى البيئة العلمية ، وعليه نسأل الله سبحانه أن يوفقنا لكل ما فيه من خير و تقدم وازدهار لتحقيق أهداف رسمناها وأمال توقعناها ورسالة تبنيناها .

أخبار الكلية

للأعلى

المواصفات المتوقعه لخريجي البرنامج وفرص عملهم

المواصفات :

• إعداد متخصصين ذوي كفاءة عالية يجمعون بين العلوم النظرية والقدرة العملية والتحليلية.

• إعداد متخصصين قادرين على العمل في الجمعيات و المؤسسات الدولية والمحلية مجال الإدارة والتخطيط و المشاريع وتجنيد الأموال .

• إعداد متخصصين في العلوم الإدارية مدربين وقادرين على خدمة المجتمع بكفاءة.

• إعداد متخصصين لديهم اطلاع على آخر العلوم المتعلقة بمجال عمله.

مجالات عمل الخريج :

حقيقة الأمر أن هناك فرصة كبيرة جداً للطلاب للعمل في المؤسسات وذلك استناداً إلى النتائج التي تم التوصل إليها في الاستبيان والتي تشير إلى الآتي :-

• إن 23.3% من الجمعيات لديها الاستعداد في الخمس سنوات القادمة لاستيعاب شخص واحد من الخريجين الجدد من جملة الدبلوم في التخصص المذكور .

• إن 80% من الجمعيات لديها الاستعداد في الوقت الراهن لاستيعاب خريجين جدد من حملة الدبلوم في التخصص المذكور وإن 20% منهم ليس بحاجة إلى ذلك .

• إن 56.7 % من الجمعيات يعتبرون أن التوظيف المتخصص في إدارة المشاريع داخل الجمعيات فإن الزيادة في الحصول على تمويل للجمعيات ستكون كبيرة جداً .